الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

البداية ..

“قبل ان ابدأ رحلاتي أخذت فكرة عن أدب الرحلات والاثنوغرافيا ..ولم اتعمق صراحة في البحث والقراءة عن تلك المواضيع ..فلا اظن ان ابن بطوطة مثلا قد اطلع عليها قبل ان يبدأ رحلاته !
كما أنني اؤمن بأن التجربة المميزة هي من تفرض اسسها وقواعدها على من قرر خوضها .. والا ما كانت لتصبح مميزة !” 

***
جلست في مقهى للانترنت في الدور الأول من عمارة رمسيس في وسط البلد .. فتحت جهاز الكمبيوتر على خريطة مصر .. نقلت اسماء ال27 محافظة الذين تتكون منهم مصر .. قسمتهم الى اقاليم مناخية بطريقة بدائية .. فالمحافظات الشمالية الساحلية سأرحل اليها صيفا ..والمحافظات الجنوبية كلها شتاء .. اما تلك المحافظات في الوسط فسأذهب اليها خريفا وربيعا ..
لا أملك مالا للرحيل ..ولكن متى شكل المال عائقا لي ؟!
الكاميرا في التوكيل للاصلاح وسأستلمها بعد اسبوعين .. اذن لأسجل مشاهداتي وملاحظاتي بالكتابة الى ان يتم اصلاحها ..ابن بطوطة لم يكن يملك واحدة على اي حال  (:P)
أصبح لاشئ يعطلني الآن !.. اذا فلأرحل ..ما الذي يمنعني ؟! ..
“هكذا ببساطة عشت حياتي طوال مافات من عمري .. انفذ كل ما اتخيله .. واحقق كل ما احلم به لايحول بيني وبين ذلك شئ مهما كان ..
لم يكن الطريق سهلا يوما .. فلكم كابدت المشقة وعانيت الامرين .. واصبت بخسائر ومصائب قد لايقوى كثيرين على تحملها .. ولكنني لم التفت يوما الى كل ذلك ..
وضعت احلامي الصغيرة نصب عيني .. ومضيت احققها ببساطه سعيدة بكل ما اتكلف في سبيل ذلك ..” 
..القطار لايعمل اليوم ! 
اذن فالى (الميكروباص)
حظر التجول سيبدأ في خلال ساعتين من بدأ رحلتي التي ستستغرق خمس ساعات على الاقل .. ولا اعرف الى الآن اين سأمضي الليلة ..ولا أي وسيلة مواصلات سأتخذ من بعد ان انزل من المواصلة الاولي او من أين سأتخذها اصلا .. وليكن !

هكذا كانت البداية ... من العدم ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق